شركة عزل اسطح ببريدة

شركة عزل اسطح ببريدة من أبرز شركات ومؤسسات أعمال العزل المتخصصة في السعودية الرائدة في مجالها حيث تتميز هذه الشركات بتقديمها حلولًا تقنية متقدمة وذات جودة عالية لعزل الأسطح والخزانات وتتمتع بسمعة جيدة في المجال وتلقى ثقة العملاء والمهنيين، ويمكن للشركة أن توفر مجموعة شاملة من خدمات العزل للمنازل والمباني التجارية والصناعية وتستخدم أجود العوازل في عملية عزل الأسطح والجدران والأرضيات والسقوف.

مواد العزل في شركة عزل اسطح ببريدة

تختلف المواد المستخدمة في عزل الأسطح حسب نوع السطح والظروف الجوية والتوقعات المتعلقة بالحرارة والرطوبة والضغط الجوي. ومن بين أجود المواد العازلة التي يمكن استخدامها لعزل الأسطح في مختلف خدمات شركة عزل اسطح ببريدة ما يلي:

  • مادة العزل البولي يوريثان وهي مناسبة لعزل الأسطح الأسمنتية والمعدنية والخشبية ويتميز عزلها بقوة التحمل والعزل الحراري العالي الجودة.
  • مادة البوليستيرين حيث يستخدم البوليستيرين لعزل الأسطح الصلبة والممزوجة بالأسفلت ويتميز بخفة الوزن والعزل المائي والحراري الفائق الذي يحقق الحماية الأمثل لتلك الأسطح.
  • مادة العزل الإيبوكسي حيث يستخدم الإيبوكسي لعزل الأسطح المعدنية والخشبية والخرسانية وهو أمر رائع حيث يعطي هذا العلم نتائج ممتازة ويتميز بقوة التحمل وتحمله للأحمال الثقيلة وعزله للمياه بكفاءة ودقة واضحة
  • مادة البيتومين العالية الكفاءة في عزل الأسطح الخرسانية والبلاطية والمعدنية وعند تطبيق هذا العزل على الأسطح نجده يمتاز بالقدرة على تحمل الأحمال الثقيلة والعوامل الجوية القاسية التي قد تصادف بعض الأيام والشهور في السعودية.
  • عزل البولي يثلين حيث أن تلك المادة تستخدم لعزل الأسطح المكسوة بالأسفلت والألومنيوم ويتميز بالقدرة على تحمل الأحمال الثقيلة ومنع التآكل الذي قد يواجه تلك الأسطح ويمنع تسب الماء ويحافظ على جودة الأبنية ويحميها.
  • كما رأينا تشكيلة واسعة توفرها شركة عزل اسطح ببريدة من المنتجات المبتكرة لعزل الأسطح بما في ذلك الصفائح والألواح العازلة والرغوة والأسمنت مما يحقق المطلوب وأكثر في مختلف ما ينفذ من خدمات عزل ببريدة.

معدات عزل أسطح ببريدة حديثة

هناك العديد من المعدات الحديثة التي تستخدم في عملية عزل الأسطح التي تعتمد عليها شركة عزل اسطح ببريدة كما أن هناك بعض المعدات التي تستخدم بشكل خاص في بعض أنواع المواد العازلة، ومن بين أبرز المعدات الحديثة المستخدمة في عملية عزل الأسطح في خدمات شركة عزل اسطح ببريدة ما يلي:

  • رشاش الرغوة الذي يتم تثبيته في آلة متنقلة تسمى رشاش الرغوة ويتم استخدام هذه المعدة لرش أسطح السقف برغوة البولي يوريثين مما يسهل الأعمال ويجعلها تتم على الوجه الأمثل.
  • مسدس رش البيتومين حيث يتم استخدام هذا المسدس لرش طبقات البيتومين المستخدمة في عزل الأسطح ويتقن فريق العمل في شركة عزل اسطح ببريدة استخدامه بشكل احترافي دقيق.
  • مسدس غراء الرذاذ الذي يسهل عملية رش طبقة من الغراء البارد على السطح ويجعلها سهلة وذلك لاستخدامه في عملية إصلاح الأشياء التالفة في السقف الخرساني قبل تطبيق العزل عليه بالكامل.
  • معدة تطبيق الطلاء الحراري التي يطبق من خلالها هذا الطلاء على الأسطح الخارجية للمباني بهدف تقليل حرارة السقف المنبعثة من الشمس داخل البناء.
  • مولدات البخار التي تستخدم في تسخين البخار لتطبيق العزل بالبخار والذي يتم في المقام الأول لعزل الأسطح المعدنية في الأماكن التي تكون فيها مواد التآكل هي الأكثر شيوعًا مما يحقق الحماية الأمثل وهذه عادة شركة عزل اسطح ببريدة.
شركة عزل اسطح ببريدة
شركة عزل اسطح ببريدة

افضل شركة عزل اسطح ببريدة

يعتبر اختيار الشركة المناسبة لعزل الأسطح من الأمور المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار حيث يمكن أن تؤدي الشركة الغير متمكنة إلى إضعاف جودة الأعمال وتسبب أضرارًا للمنشأة، وتتميز أفضل شركة عزل اسطح ببريدة بعدة مميزات ومنها إيجاد حلولًا شاملة لعزل الأسطح بما في ذلك شرائح الأنسجة البترولية والصفائح والألواح العازلة وأكثر من ذلك بالإضافة إلى تميزها:

  • بالاحترافية الكبيرة والخبرة والكفاءة حيث تتمتع شركة عزل اسطح ببريدة بكل ذلك حيث توفر فرق عمل مدربة تستخدم أحدث الأساليب والتقنيات لتحقيق أفضل النتائج.
  • تستخدم شركة عزل اسطح ببريدة مواد عالية الجودة في خدمات العزل، تلك المواد ذات معايير عالمية مما يضمن تأمين حماية مشددة للمنشأة التي بها السطح محل العزل.
  • تتميز الشركة ببريدة بضمان الأعمال التي تقوم بها للعملاء حيث تتحمل تكاليف إصلاح أي خلل يحدث في العملية الخاصة بالعزل حتى بعد انتهاء العقد.
  • الالتزام بالمواعيد حيث تبرع الشركة في الالتزام والاحتراف بتقديم الخدمات في المواعيد المحددة مع العميل مما يزيد من رضا العملاء والثقة في الشركة.
  • كذلك تهتم الشركة بالتفاصيل الدقيقة وتولي أهمية لكل تفصيلة في عملية العزل مما يضمن جودة الأعمال وضمان تلبية احتياجات العملاء بالشكل الأمثل.
  • تحافظ الشركة على احترافيتها وفي نفس الوقت تحافظ على توازن مثالي بين جودة الخدمة والأسعار المقبولة حيث يكون سعر الخدمات معقولًا ومناسبًا للجودة المقدمة.
  • وقوع الاختيار على شركة عزل اسطح ببريدة يمكن من توفير الوقت والجهد وكذلك توفير المال وتأمين العزل الفعال للمنشأة أو البناء العقاري والمنازل.

خطوات عزل اسطح ببريدة

الثقة الكبيرة في شركة عزل اسطح ببريدة تنبع كذلك من كونها شركة تهتم بالنظام كثيرًا والإتقان فنجدها تهتم بالخطوات التالية في مختلف عمليات عزل الاسطح التي تهتم بها عبر فرق العمل المتخصصة والمدربة:

  • في البداية يشرع فريق شركة عزل اسطح ببريدة في التأكد من سلامة السطح المراد عزله حيث يجب التأكد من عدم وجود أي تلف في السطح مثل الشقوق والثقوب والتشققات، ويمكن إصلاح ذلك باستخدام النسيج الزجاجي الذي يتم وضعه فوق المناطق التالفة وتطبيقه بطبقة من راتنج الإيبوكسي.
  • ثم يبدأ المختصين بالتنظيف في شركة عزل اسطح ببريدة بعملية تنظيف السطح بالكامل حيث يجب تنظيفه جيدًا من الأتربة أولًا ثم التنظيف بالمياه والصابون والفرشاة الناعمة، ويتم ذلك لإزالة أي أوساخ أو زيوت زائدة.
  • تحديد النوع المناسب من العزل حيث يجب اختيار نوع العزل الذي يناسب الاحتياجات الخاصة بمنطقة السقف ومن أنواع العزل المستخدمة في العادة في أعمال عزل الأسطح مادة البيتومين ورغوة البولي يوريثين وكذلك الاسمنت البوليمري وغيره.
  • تطبيق العزل المناسب على السطح حيث تُطبق طبقتين من العزل ويمكن أيضًا إضافة طبقة ثالثة للحصول على تأثير أفضل بعد ذلك يتم تركها لتجف لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام تقريبًا حتى تتمكن من الاندماج مع السطح وتصبح قوية ومتينة.
  • بعد العزل يجب التأكد من جودة العمل من خلال فحص جميع المناطق التي كانت قابلة للتسرب، ويمكن استخدام الأدوات المختلفة للبحث عن تسربات الماء مثل استخدام الدخان أو ضغط الهواء.
  • التأكد من الصيانة اللاحقة حيث يجب على المالكين الاهتمام بصيانة السطح للحفاظ على جودة العزل بما في ذلك التحقق من وجود أي تسربات وإصلاحها على الفور وهذه أيضًا مهمة كبرى لا ينسى تنفيذها فريق العمل.

إمكانات ومميزات شركة عزل خزانات ببريدة

تتوفر لشركة عزل خزانات المياه الناجحة ببريدة العديد من الإمكانيات والمميزات والتي تشمل ما يلي:

  • تمتلك الشركة الأفضل من حيث الأفراد الخبراء في مجال العزل حيث تتمتع شركة عزل اسطح ببريدة وعزل خزانات بوجود فريق عمل ناجح للغاية ومؤهل وذو خبرة في مجال العزل مما يعني أنها قادرة على تقديم الخدمة بأعلى مستويات الجودة والكفاءة التي ينتظرها العميل.
  • كما تعتني الشركة كثيرًا بنوعية المواد العازلة التي تستخدمها في مختلف مشاريع عزل الخزانات حيث الحرص على الجودة العالية ونوعية العزل المتطورة التي ترفع من أمر كفاءة الخزان ومتانته وقدرته على تحمل العوامل الخارجية ومجابهة التسرب والتلف.
  • لا ترضى الشركة إلا بالافضل لذلك فهي تتابع التقنيات الحديثة في مجال عزل الخزانات الأمر الذي يجعلها قادرة على تطوير أساليب العزل لديها وكذلك اختيار أحدث مواد العزل مثل العزل بالرغوة البولي يوريثين أو الإسمنت البوليمري التي تضمن حماية فعالة للخزانات من التسرب والاصابة بالتلف.
  • جميع خدمات عزل الخزانات التي تقوم بها شركة عزل الخزانات ببريدة تحظى باهتمام كبير سواء قبل أو أثناء أو بعد العزل فإن الشركة تقدم أجود أنواع الصيانة للخزانات المعزولة وتصلح أي تلفيات حديثة بها على الفور لذا فإن الشركة أهل للثقة والطمأنينة من جانب عملائها.
  • لا تكتفي شركة عزل الخزانات والاسطح ببريدة بما تقدمه من أعمال فعلية خاصة بالعزل في مواقع العمل وإنما نجدها كذلك تقدم كافة الإرشادات اللازمة للعملاء بشأن طرق الاستخدام الصحيحة للخزانات والعناية بالعزل مما يساعد في الحفاظ على نظافة المياه وجودتها وأمنها.
  • علاوة على ذلك نجد الشركة قادرة بنجاح وتمكن من التعامل مع جميع أنواع الخزانات المائية والعناية بمتطلبات العزل الخاصة بها بما في ذلك الخزانات الكبيرة والصغيرة والخزانات الأرضية والخزانات على السطح وغيرها.

أنواع العزل في شركة عزل خزانات المياه ببريدة

يتوفر العديد من أنواع المواد المستخدمة في عملية عزل خزانات المياه وتختلف هذه المواد وفقًا للخصائص الفريدة لكل نوع واستخداماتها الخاصة ومن بين أنواع العزل المناسبة لخزانات المياه التي تستعين بها شركة عزل اسطح ببريدة وعزل خزانات ما يلي:

  • عزل بطانات الخزانات أو داخلها حيث يعتبر هذا النوع من العزل المثالي للخزانات الجديدة أو القديمة ويتم فيه تثبيت طبقة من البولي يوريثين أو الإيبوكسي على سطح الخزان لتشكل طبقة ناعمة لمنع تسرب المياه من الخزان بشكل دقيق ومثالي.
  • عزل الخزانات الأرضية حيث يحتوي هذا العازل الاحترافي على مواد عازلة مثل الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية أو البولي يوريثين ويستخدم هذا النوع في خزانات المياه الأرضية التي تحتاج إلى العزل من الرطوبة والماء الجوفي فهي بفعل موقعها الذي يكون قريب من المياه الجوفية والبيارات تحتاج إلى اهتمام مدعوم بالاحترافية.
  • عزل الأسقف الخاصة بالخزانات ويستخدم هذا العزل في خزانات المياه ذات الأسقف الشفافة أو الرقائقية ويتم تأمين الأسقف بطبقة من البلاستيك أو الزجاج العازل لمنع دخول الضوء أو حدوث تسربات أو تغير حراري.
  • عزل الخطوط المائية التابعة للخزانات فهي الأخرى تحظى باهتمام كبير حيث توجد مواد خاصة تستخدم في عزل تلك الخطوط المائية لتوفير حماية إضافية لخزانات المياه، فعلى سبيل المثال يستخدم المطاط المسامي لحماية وصلات ومواسير المياه من التلف وحدوث التسرب.
  • عزل مسامير الخزانات حيث تستخدم مواد مثل السيليكون السائل أو الخرسانة لتأمين الأمان لمسامير الخزانات و منعها من الخروج من الخزان وبالتالي حمايته بدرجة قصوى.
  • تختلف الأنواع السابقة من العوازل في تكلفتها وأوقات التنفيذ ونتائجها العملية لهذا يجب التواصل مع فريق عمل خبير قبل الشروع بعملية العزل لخزانات المياه مثل فريق شركتنا الاحترافي.

فريق عزل خزانات المياه ببريدة

يتكون فريق عزل خزانات المياه في شركة عزل اسطح ببريدة عادة من عدة أشخاص ذوي خبرة ومهارة في العمل الميداني ومن المميزات الرئيسية لفريق عزل خزانات المياه والأسطح بمدينة بريدة ما يلي:

  • جميع الفنيين في فريق مؤسسة العزل ببريدة يمتلك خبرة ومهارة عالية في العمل الأمر الذي يجعلهم أفضل من يقوم بعمليات عزل الخزانات وبالتالي يساعد في تحقيق نتائج عالية الجودة وممتازة.
  • توفر الشركة لفريقها الذي ينزل إلى مواقع العمل كافة المعدات والأدوات اللازمة للعمل بكفاءة وفعالية في عملية عزل الخزانات هذا إلى جانب توفير ضمان أفضل مواد العزل والأدوات الميكانيكية اللازمة التي تتيح خدمة ممتازة وتوفر الوقت.
  • يتسم فريق العمل بجديته والالتزامه بالمواعيد المتفق عليها مع العملاء حيث يتوقع العملاء أن يحترم فريق عزل الخزانات المواعيد الزمنية المحددة لإتمام العمل ويتم ذلك باستخدام التخطيط المناسب والعمل على اتباع جداول زمنية واضحة وغير متضاربة ويمكن تنفيذها.
  • يهتم فريق عزل الخزانات بجودة العمل والحصول على نتائج أفضل من خلال استخدام المواد العازلة العالية الجودة والتحقق من نجاح العمل وضمانه من خلال اختبار أعمال العزل بعد تنفيذها.
  • يولي فريق عزل الخزانات بالشركة أهمية كبيرة للسلامة ويحرص على اتباع كافة الإجراءات اللازمة وتوفير المعدات الواقية من الحوادث لتحقيق السلامة الشخصية لأفراد الفريق ولعملائه على حد سواء.

مميزات عزل خزانات ببريدة

من منطلق أدراك شركة عزل اسطح ببريدة لأهمية ما تقدمه من خدمات عزل متخصصة ومضمونة لكل من الاسطح والخزانات فإنها دائمًا ما تسعى نحو الأفضل من خلال تطوير خدماتها وتوسيع تلك الخدمات وزيادة عددها ليحصل كل عميل على ما يتوافق معه من خدمات تحافظ على أمنه وأمانه، ومن مميزات خدمات عزل خزانات ببريدة أنها:

  • تعمل على حماية المياه المخزن حيث يحمي عزل الخزانات المياه من التلوث والتلف الناتج عن التعرض للعوامل الخارجية والرواسب والرواسب المختلفة.
  • من خلال عزل خزانات المياه يمكن أن يقلل ذلك من فترة إعادة التعبئة الخاصة بالخزان لأنه يمنع التسرب والتبخر بالإضافة إلى أنه يحافظ على جودة المياه مما يسمح باستخدامها لفترة أطول.
  • يعتبر عزل خزانات المياه أمرًا هامًا للحفاظ على الصحة العامة من خلال التخلص من التلوث المحتمل في المياه، ويساعد هذا العزل على تقليل احتمالية حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي والصحة العامة وكذلك زيادة كفاءة نظام التحلية للماء ونقاءها.
  • كما أن عزل الخزانات يعد حماية من التآكل حيث يحمي عزل الخزانات المياه من التآكل والصدأ والتلف الحاصل نتيجة الاحتكاك الدائم للمياه بجدران وأرضية الخزان.
  • كما يتميز الخزان ذات العزل الجيد بسهولة الصيانة حيث يسهل عملية صيانة خزانات المياه بشكل منتظم مع الحفاظ في نفس الوقت على العزل وجودته العالية ويؤدي ذلك إلى توفير الوقت والمال وتأمين طوال فترة الاستخدام لهذا الخزان.

أنواع الفوم في شركة عزل فوم ببريدة

شركة عزل اسطح ببريدة

يوجد عدة أنواع من الفوم المستخدم في عزل الأسطح والخزانات ويتوفر هذا الفوم العازل في شركة عزل اسطح ببريدة التي تتيح الآتي من أنواع عزل الفوم:

  • فوم البولي يوريثين وهو من أكثر أنواع الفوم استخداماً في عزل الأسطح والخزانات حيث يتميز بالكفاءة الحرارية العالية وقابلية التشكيل والمرونة.
  • فوم البولي ايثيلين وهو من الفوم الخفيف الوزن والذي يتميز بمقاومته للماء والرطوبة والصدمات ويستخدم عادة في عزل الأنابيب المائية والصرف الصحي.
  • فوم البوليستيرين ويتميز بأنه خفيف الوزن أيضًا كما أنه سهل التركيب وقابل لإعادة التدوير ويستخدم عادة في عزل الأسطح والجدران والخزانات سواء العلوية أو الأرضية.
  • كما توفر الشركة فوم مرن معدني ويعتبر هذا النوع من الفوم حديثاً في عالم عزل الأسطح والخزانات حيث يتميز بالصلابة والمرونة والقابلية للتشكيل وقد قامت بتجربته الشركة في عدة خدمات وأثبت نجاحه.
  • فوم البولي يسيانورات ويتميز بالكفاءة الحرارية العالية والقدرة على التحمل العالي للاضطرابات وللضغط ويستخدم عادة في عزل الأسطح الصناعية والتجارية والخزانات التي تحتاج إلى حماية مزدوجة من الحرارة والماء.

استخدامات عزل فوم ببريدة

شركة عزل اسطح ببريدة

يستخدم عزل الفوم في العديد من التطبيقات والاستخدامات المختلفة التي جميعها يصب في صالح أمان وأمن الأبنية والمنشآت المختلفة في بريدة وأمن العملاء وأسرهم ومن أهم هذه الاستخدامات التي لوحظ شيوعها في خدمات شركة عزل اسطح ببريدة ما يلي:

عزل الأسطح

يستخدم عزل الفوم في عمليات عزل الأسطح داخل مدينة بريدة سواء كانت أسطح المباني سكنية مثل العقارات والبيوت والفلل أو أسطح تجارية مثل أسطح المولات والمحلات وغيرها أو أسطح صناعية مثل المصانع ومناطق الإنتاج ببريدة، ويتم ذلك بوضع الفوم العازل على السطح المراد عزله لمنع انتقال الحرارة والرطوبة والضوضاء فهو عازل مزدوج قوي وأمن ويضمن النظافة كذلك.

عزل الحوائط

يستخدم الفوم العازل في عزل الحوائط الداخلية والخارجية للمباني والمنازل والفلل وذلك لمنع انتقال الحرارة للداخل وضبطها وكذلك الحد من الرطوبة والضوضاء بين الغرف المختلفة ولتحسين العزل الصوتي وبكل تأكيد الحماية من التسرب المائي.

عزل الأنابيب

يستخدم كذلك عزل الفوم المستخدم من جانب فريق الشركة في عمليات عزل الأنابيب المختلفة سواء كانت أنابيب الماء الساخن أو البارد أو حتى أنابيب الغاز أو البخار وذلك لمنع فقد الحرارة وتحسين كفاءة الأنابيب والمواسير الخاصة بالمياه.

عزل الخزانات

إن استخدام عزل الفوم يحسن من الكفاءة الحرارية والصوتية للخزانات ويقلل من احتمالات حدوث تسربات مياه ويحقق النظافة والنقاء المطلوب للمياه المخزنة، ويعد عزل الخزانات من أكثر الخدمات شيوعًا وأهمية كبرى.

جدول اسعار الخاصة بعزل أسطح وخزانات ببريدة

تقدم شركة عزل اسطح ببريدة المتخصصة في عزل الاسطح والخزانات قائمة واضحة ومفصلة لأسعار الخدمات التي تقدمها والشائع طلب العملاء لها وهذه القائمة كالتالي:

خدمة عزل أسطح عقارات وأبنية سكنية ٢٢ ريال سعودي للمتر
خدمة عزل أسطح منازل منفصلة وفلل صغيرة ٢٢ ريال سعودي للمتر
خدمة عزل أسطح قصور وفلل كبيرة ٢٢ ريال سعودي للمتر
خدمة عزل جدران وحوائط ١٢٠ ريال سعودي
خدمة عزل خزانات ١٢٠٠ ريال سعودي
خدمة عزل مواسير مياه وأنابيب ٢٠٠ ريال سعودي
خدمة عزل مواسير صرف صحي ١٧٠ ريال سعودي
خدمة عزل أرضيات بلاط ٢٠ ريال سعودي للمتر

 

عوامل قياس تكلفة عزل الأسطح والخزانات ببريدة

تأخذ في الاعتبار شركة عزل اسطح ببريدة عند النظر إلى تكاليف خدماتها إلى عدة مقاييس وعوامل ضرورية يمكن توضيحها على النحو التالي:

  • المساحة المراد عزلها من جانب فريق شركة عزل اسطح ببريدة فكلما كانت المساحة الكبيرة زادت تكلفة العزل حيث أن عدد الفريق يزيد وعدد المواد المستخدمة وغير ذلك.
  • نوع الفوم المستخدم أو مادة العزل المستخدم فتكلفة استخدام فوم البولي يوريثين تكون أعلى من فوم البوليستيرين مثلا وسعر عزل الايبوكسي يختلف عن العزل الأسمنتي.
  • حالة السطح أو الخزان المراد عزله فإذا كان السطح أو الخزان بحالة جيدة ويحتاج فقط لطبقة عزل رقيقة فتكلفة العزل ستكون أقل من حالة السطح أو الخزان الذي يحتاج لإعادة بناء أو حلول مخصصة للتعزيز والتقوية والحماية.
  • موقع السطح أو الخزان فإنه بعض المناطق في بريدة تتطلب التحضير الإضافي للسطح وذلك يزيد من تكلفة العزل نظرًا لاحتياجاته الإضافية من الحماية والدعم.
  • قدرة فريق الشركة ومجهوداته الكبيرة في تنفيذ خدمات العزل حيث أن ذلك أيضاً يتسبب في اختلاف في تكلفة العزل هذا بالإضافة إلى ما يستخدمه هذا الفريق من الأدوات والمعدات المناسبة التي توفرها الشركة.
  • متطلبات المشروع الخاص بعزل الاسطح والخزانات حيث توجد متطلبات ومعايير محددة لعزل الأسطح والخزانات التي يجب اتباعها وهذا يزيد من تكلفة المشروع أو عملية العزل محل التنفيذ.
  • كذلك إذا كان الموقع صعب الوصول إليه فهذا يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الخدمة نظرًا لما يتكبده الفريق من مشاق من أجل بلوغ الموقع والعمل بدقة سواء كان يخص خزانات أو أسطح تحتاج إلى التأمين.

أضرار إهمال عزل الخزانات والاسطح ببريدة

إهمال عزل الخزانات والأسطح يتسبب في العديد من المشكلات والأضرار ومن أهمها:

  • تسرب المياه حيث أن عدم العزل يتسبب في تسرب المياه من خزان المياه والأسطح مما يؤدي إلى تلف المبنى والأثاث والأرضيات وقد يسبب هذا الأمر أيضاً ضرراً بالأسرة.
  • تكاثر البكتيريا والفطريات وذلك لأن عدم العزل الجيد يساعد على تكاثر البكتيريا والفطريات في المناطق الرطبة مما يؤدي إلى انتشار الروائح الكريهة والأمراض المختلفة ويتسبب في ظهور العفن والكثير من المشاكل الصحية.
  • ارتفاع فاتورة الكهرباء حيث يؤدي عدم العزل الجيد إلى تسرب الهواء البارد أو الحار من المنزل وبالتالي يكون هناك حاجة لتشغيل المكيفات والأجهزة الأخرى بشكل متكرر وهذا يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء
  • تلف المباني فمع مرور الوقت تصبح الأسطح التي لم يتم تغطيتها بعزل جيد أكثر عرضة للتلف وبالتالي يكون هناك حاجة لإصلاحها بشكل مستمر وهذا يكلف الكثير من المال
  • تكاليف الصيانة حيث أن عدم العزل يؤدي إلى زيادة التآكل والتلف في الخزانات والأسطح وبالتالي يصبح هناك حاجة لتكاليف إصلاح الأضرار والصيانة المستمرة

أسئلة شائعة بخصوص عزل الأسطح والخزانات

كم ضخم من التساؤلات الهامة التي تدور حول عمل شركة عزل اسطح ببريدة التي بشكل عام تهتم بخدمات عزل الأسطح والجدران والخزانات للحفاظ على الهيكل البنائي من الضرر الناتج عن تسرب المياه والحرارة العالية، حيث تؤثر عوامل الجو والرطوبة والتلوث بشكل كبير على الهيكل البنائي ويمكن تفادي ذلك من خلال العزل الجيد، وهذه أبرز التساؤلات التي تجيب عنها شركة عزل اسطح ببريدة.

هل يمكن عزل الخزانات والأسطح بنفسي؟

يمكن للشخص الماهر بأعمال البناء والصيانة القيام بعمليات العزل بنفسه ولكن من الأفضل التعاقد مع مقاول خبير ومحترف لضمان جودة العمل واستخدام المواد الصحيحة وتوفير الضمانات.

كم تستغرق عملية عزل الأسطح والخزانات؟

يعتمد الوقت اللازم لعزل الأسطح والخزانات على عدة عوامل مثل حجم المشروع ونوع الهيكل والمواد المستخدمة، وغالبًا ما يستغرق العمل بين يوم واحد وعدة أيام لاستكمال العملية.

هل العزل مهم للخزانات فقط أم للأسطح أيضاً؟

العزل يعتبر مهمًا لكل من الخزانات والأسطح حيث يساعد في الحفاظ على درجات الحرارة المناسبة والحماية من التآكل والتلف الناشئ عن التعرض لعوامل الجو والرطوبة كما يساعد على حماية الهيكل من تسرب المياه والتآكل.

شركة عزل اسطح ببريدة تنوه أنه يؤدي  تآكل المعدن داخل الخزانات وتسرب المياه داخلها يؤدي إلى تلفها وإفساد جودة المياه التي تحتويها مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الصيانة والإصلاح، لذلك يجب الاستثمار في عملية العزل للحفاظ على الخزانات وكذلك الأسطح في حالة جيدة، وفي النهاية يجب على المالكين للمنازل والمباني التعاقد مع شركة عزل محترفة في مجال العزل الحراري والمائي لتوفير بيئة صحية آمنة للعيش والعمل.